islamaumaroc

أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله ينعي إلى الشعب المغربي وفاة والده المنعم جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه

  محمد السادس

346 العدد

  في مساء يوم الجمعة 9 ربيع الثاني 1420 هـ موافق 23 يوليوز 1999 م اختار الله إلى جواره وانتقل إلى أوسع مغفرته ورحمته أبو الأمة المغربية وعاهلها العظيم الملك الراحل جلالة الملك الحسن الثاني قدس الله روحه وطيب ثراه.
     وكان لهذه الوفاة ومفاجأتها الأليمة أثرها الكبير ووقعها الحزين في نفوس كافة الشعب المغربي، والعالم العربي والإسلامي.
     وبهذه المناسبة الأليمة نعى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وفاة والده المنعم إلى الشعب المغربي وإلى الأمة الإسلامية قاطبة، والإنسانية جمعاء.
     وفيما يلي النص الكامل لكلمة النعي التي نقلت على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة.
    بسم الله الرحمان الرحيم،
    يقول الله تبارك وتعالى : (يا أيها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي).
     بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره أنعي إلى الشعب المغربي الأبي، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى العالم أجمع، وفاة قائد عظيم، ورجل من رجالات العالم الأعلام، وملك من ملوك المغرب العظام، صاحب الجلالة والمهابة المغفور له الحسن الثاني- قدس الله روحه- يومه الجمعة على الساعة الرابعة والنصف، إثر نوبة قلبية نتجت عن مضاعفات لم ينفع معها علاج.
     وإنني بهذه المناسبة الأليمة، أتوجه بخالص العزاء إلى الشعب المغربي الوفي، الذي عبر دائما عن حبه وولائه وإخلاصه لهذا الملك الهمام.
     كما أدعوه إلى التحلي بالصبر والثبات، مصداقا لقوله تعالى: (وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون).
     رحم الله فقيدنا العزيز، وأسكنه جناته، وجعله في مقام صدق عنده، مع الذين أنعم عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا.
     وإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

العدد الأخير

This is a SEO version of Numero 404 Page 1
To view this content in Flash, you must have version 8 or greater and Javascript must be enabled. To download the last Flash player click here

العدد ما قبل الأخير

This is a SEO version of Numero 400 Page 1
To view this content in Flash, you must have version 8 or greater and Javascript must be enabled. To download the last Flash player click here