islamaumaroc

اللجنة الوطنية للأوقاف والشؤون الإسلامية لإعداد مخطط المسار

  دعوة الحق

العدد 266 محرم 1408/ غشت 1987

تنفيذا للتعليمات الملكية الساميـة التي تضمنتها الرسالة المولويـة الموجهة إلى الوزير الأول حول مخطط مسـار التنمية الاقتصاديـة والاجتماعية (1988 ـ 1992) ترأس السيـد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأستاذ عبد الكبير العلـوي المدغري بقاعـة سمية يوم الجمعة 21 شوال 1403 ( 18 يونيو  1987) الجلسة الافتتاحيـة للجنة الوطنيـة للأوقاف والشؤون الإسلامية.
وقـد حضر هـذه الجلسة صفوفا من علماء المملكـة وممثلوا الجمعيات ذات الطابع الاجتماعي بالإضافة إلى أطـر وزارة الأوقـاف والشؤون الإسلاميـة.
وقد افتتحت الجلسة بتلاوة آيــات بينات من الذكر الحكيم تناول عدهـا السيد ويزر الأوقاف والشؤون الإسلامية الكلمة، حيث حـلل العناصر التي تستنـد إليهـا الوزارة في سيرهـا والأهداف التي تتوخاهـا من عقـد هـذا الاجتماع كما أعطـى نظرة مبسطـة عن المنجزات التي حققتهـا الوزارة في إطـار المخطط السابق، وقـد تشكلت ثلاث لجان لتـدارس المخطط ومناقشته وهـي :
1 ـ لجنة الأوقـاف برئاسـة الأستاذ العابـد الشاهد الوزاني
2 ـ لجنة الشؤون الإسلامية برئاسة الأستاذ مولاي مصطفى العلوي
3 ـ لجنة الشؤون العامـة والاجتماعية برئاسـة الأستاذ وجاج .
وقد تتبعت اللجان أعمالها التي أسفرت عن توصيـات ومقترحـات أغنت المخطط .
وفي يوم  27 ذي  القعـدة (24 يوليوز) ترأس السيـد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بمقـر الوزارة الجلسة الختامية التي حضرها السيد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالتخطيط. والسيد والي صاحب الجـلالة بالرباط وسلا، بالإضـافة إلى صفوة مـن العلمـاء ونظار المملكة وأطر الوزارة .
وقـد ألقى السيد وزيـر الأوقاف والشؤون الإسلاميـة كلمة الاختتـام التي تناول فيهـا بالدرس والتحليل الأعمـال التي أسفرت عنهـا نتائج اجتماعـات اللجن المنبثقـة عن اللجنـة الوطنية للأوقاف والشؤون الإسلامية،  معربا عـن اغتباطـه للجديـة التي مارست بها اللجان أعمالهـا ومقدرا الجهـود التي بذلهـا أعضاء اللجان.
وفي الختام رفع السيد ويزر برقيـة ولاء وإخـلاص إلى أمير المؤمنين جـلالة الملك الحسن الثاني نصره الله وأيده.

 

العدد الأخير

This is a SEO version of Numero 404 Page 1
To view this content in Flash, you must have version 8 or greater and Javascript must be enabled. To download the last Flash player click here

العدد ما قبل الأخير

This is a SEO version of Numero 400 Page 1
To view this content in Flash, you must have version 8 or greater and Javascript must be enabled. To download the last Flash player click here