islamaumaroc

أحمد رمزي وزيرا للأوقاف..

  دعوة الحق

181 العدد

عين صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني نصره الله الدكتور السيد أحمد رمزي وزيرا للأوقاف، والشؤون الإسلامية في التشكيلة الحكومية الجديدة خلفا للسيد الداي ولد سيدي بابا الذي تقلد هذا المنصب نحو ثلاث سنوات ونصف السنة إلى جانب السيد حسن لوقاش كاتب الدولة في الأوقاف والشؤون الإسلامية سابقا. 
وقد أقيم حفل بقاعة المحاضرات بالوزارة سلم خلاله الوزير السابق السلطات إلى الدكتور أحمد رمزي الذي ألقى كلمة قيمة عبر فيها عن اعتزازه بالثقة العالية التي وضعها في شخصه صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني نصره الله. وتحدث عن دور الوزارة في نشر الوعي الإسلامي وتكوين أجيال مؤمنة بإسلامها وتراثها.
كما ألقى السيد الداي ولد سيدي بابا بالمناسبة كلمة قدم فيها السيد الوزير منوها بخصاله وتكوينه العلمي والثقافي الواسع وإخلاصه للعرش العلوي المجيد.
الدكتور أحمد رمزي :
- من مواليد الدار البيضاء سنة 1939.
- تابع دراسته الابتدائية والثانوية بنفس المدينة، والتحق بكلية الطب بمدينة موبيليي بفرنسا، حيت نال شهادة الدكتوراه في الجراحة العامة.
- من 1963 إلى 1967، تقلد منصب مدبر مستشفى بمراكش.
- من 1969 إلى 1972 شغل منصب الطبيب الرئيسي لعمالة أكادير.
- من 25 أبريل 1974 إلى 14 مارس 1975 تولى وزارة الصحة.
- من 28 أبريل 1975 إلى 16 دجنبر 1976، عمل سفيرا لصاحب الجلالة بالعراق.
- يجمع بين الدراسات التخصصية العليا في الجراحة العامة، وبين الثقافة العربية الإسلامية المعمقة.
- عضو في البرلمان عن مدينة أكادير.

العدد الأخير

This is a SEO version of Numero 404 Page 1
To view this content in Flash, you must have version 8 or greater and Javascript must be enabled. To download the last Flash player click here

العدد ما قبل الأخير

This is a SEO version of Numero 400 Page 1
To view this content in Flash, you must have version 8 or greater and Javascript must be enabled. To download the last Flash player click here