islamaumaroc

..صورة الإسلام في الكتب المدرسية لمقاطعة انتاريو بكندا

  دعوة الحق

172 العدد

• أصدرت جمعية المسلمين بكندا تقريرا عنوانه"صورة الإسلام في الكتب المدرسية لمقاطعة انتاريو" يتضمن هذا التقرير الوثائقي عديدا من الأساليب التي تستعمل في المدارس والتي تتهجم على الإسلام وتلصق التهم المزرية لشخص الرسول (صلى الله عليه وسلم).
وهذا عدد من لامثلة في التقرير السالف ذكره:
"لقد أصابت الرسول (صلى الله عليه وسلم) نوبات كآبة حادة وهستريا جنونية وكان منذ طفولته معرضا لتشنجات غامضة بدا من خلالها وكأنه يحاول التعبير عن أفكار دينية. وتدريجيا بدأ يعتقد أن هذه هي وسيلة الله في التحدث إليه. "
(صفحة 362 من كتاب عبدة أصنام الماضي تأليف جون تورمان والناشر هو مجرد هل/رايوسون سنة 1965).
" برغم من أن الرسول (صلى الله عليه وسلم ) لم يكن لديه أدنى فهم للأديان فإن المسيحية واليهودية قد أثرتا عليه تأثيرا عميقا".
(صفحة 121 جذور الحاضر تأليف د، و، ايرال نشر بواسطة بتمان 1968).
((كان الرسول (صلى الله عليه وسلم ) على استعداد لان يكون قاسيا وغادرا إذا تطابق ذلك مع أغراضه،،،،))
(صفحة 284-285 نهضة الحضارة الغربية تأليف كروك شانك مزيف ويوزنو نشر بواسطة لونجمان 1965).
(صفحة 96، غربا في اتجاه أسيا تأليف هيلدا براند وكلى، الناشر هولت ر انهارت ونستون 1969)
" لقد تحقق محمد (صلى الله عليه وسلم ) من استحالة الوصول إلى نوع من الوفاق الديني مع المسيحية واليهودية تلكما الديانتان اللتان حاول أن يدمجهما في دينه".
(صفحة 322، رحلة  إلى الماضي تأليف هاردي وجلوين تموني الناشر ماكلبلاند ستورات 1965).
علاوة على تعرية كل هذه المغالطات والتزيفات والتحيزات التي تظهر في كتب مقاطعة انتاريو المدرسية فان تقريرها يحلل المذكرة التي كتبها الأستاذان. 
"كيني" و "بلاكبين" أستاذا الدراسات الإسلامية بجامعة تورونتو.
ومن المفروض أن تكون مذكرة هذين الأستاذين محاولة أخرى لتقيم مدى التحيز والتشويه المحيط بالإسلام والشرق الأوسط في الكتب المدرسية، وبرغم أنهما فحصا نفس الكتب التي حللناها في تقريرنا، فإنهما فشلا في نقد العبارات المذكورة آنفا، المعادية للإسلام والمناوئة له، وكما أنهما ادخلا أخطاء وتزويرات من عندهما محاولين تمريرها كحقائق وعلى سبيل المثال واليك صورة من هذا التلاعب:
(الكتاب المدرسي) صفحة 224 "تأسيس الغرب" (تأليف "نيشويك ولكنسن وكيرنز" الناشر كلارك اروبن 1963).
((بعد عشرين سنة من وفاة محمد جمع صديقه الأول وخليفته أبو بكر الوحى ونظمه ثم ظهر بعدها بقليل كنسخة رسمية من القرآن الذي لم يتغير حتى وقتنا هذا))
هاك رذكين/بلاكبيرن:
إن المؤلفين قد اختلط عليهما أمر أبي بكر الخليفة الأول بعثمان الخليفة الثالث الذي نسخ في عهده.
إنهما يحاولان نسف صحة مصدر القرآن، وعملهما هذا لا يمكن أن يمر بدون معارضة أو نقد، ولا يمكن لأي مسلم أن يتقبل تلك التشويهات التي ابتدعها كيني وبلاكيون.
ولسوء الحظ تتوقع وزارة المعارف الكندية من المسلمين أن يتقبلوا مثل هذه الكتب كمصادر موثوق بها في الشؤون الإسلامية.
أرسلت نسخة من التقرير الذي أعدته جمعية المسلمين بكندا إلى توماس ويلر بوزارة التعليم، ومرت عشرة شهور لم تحرك الوزارة خلالها ساكنا بخصوص المشاكل التي أشار إليها تقريرنا، لعشرة شهور رفضوا مقابلة مندوبي جمعيتنا.
وأخيرا وافقوا على الاجتماع بنا نتيجة الضغوط الشديدة التي فرضت عليهم من قبل هيئات عديدة مثل وسيط الحكومة المحلية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولسوء الحظ رفض مسؤولو الوزارة الدخول في مباحثات جدية خلال هذه الاجتماعات وحاولوا إلقاء الغموض على المسائل الرئيسية وتجنب المسؤولية تجاه التزيفات الموجودة في الكتب المدرسية التي أقروها.
لمدة عشرة شهور رفضوا التعاون مع جمعية المسلمين بكندا.
الوعد الوحيد الذي نلناه هو أنهم سيكتبون خطابات إلى الناشرين، حتى هذا الوعد الوحيد لم يحافظوا عليه، نعلم ذلك لأننا اتصلنا بالناشرين ولم نجد أحدا قد استلم أخطارا من وزارة التعليم عن تقريرنا.
وعلاوة على ذلك أرسل بعض الناشرين خطابات إلى جمعيتنا مؤكدين عدم محافظة الوزارة على وعدها.
يمكن تلخيص نص الوزارة بهذه العبارة التي تظهر في خطاب السيد وليم فليك ((مدير قسم تطور المناهج بالوزارة)) والى الدكتور قدير بك ((رئيس جمعية المسلمين بكندا)): لا ننوي إزالة الكتب المقررة تلك الكتب التي ذكرت في التقرير الذي وصل إلى الوزير،، بسبب الأمور التي أشرتم إليها فقط)).
وبمعنى آخر أقر مسؤولو وزارة التعليم كتبا تطعن في الإسلام والرسول(صلى الله عليه وسلم ) وبرغم علمهم أن هذا البهتان يحط من قدر العقيدة الإسلامية ويؤذي مشاعر المسلمين لكونه مليئا بالأخطاء والتزوير.
وليس هذا فقط ، بل أنهم حاولوا  أيضا بث بعض الارتباك وشق صفوف الجالية المسلمة بنشر معلومات مزورة عن موضوع هذه الكتب في دور النشر والصحافة، يتراوح تشويههم ما بين اعتبار هذا الأمر وكأنه "حذلقات لاهوتية" إلى نسب تصريحات ملفقة في "تورنتو ستار" للدكتور بيح، تلك التصريحات التي تخلق البلبلة  بين صفوف الجالية المسلمة في تورونتو وانتاريو.
 يجب على الإنسان أن يحتاط من الذين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجالية المسلمة من أجل المحافظ على مصالحهم وتجنب إزالة تلك الكتب المدرسية المضللة.
إن جمعية المسلمين ستأخذ على عاتقها البحث عن حل مرض لشكايات المسلمين الخاصة بصورة الإسلام أونتارو المدرسية ولكنه من المهم أن تظهر الجالية المسلمة تضامنها.
إن صمتهم في هذه الحالة سيسمح باستمرار الإهانات التي توجه إلى الرسول (صلى الله عليه وسلم)
تحدى دكتور قدير بك وزارة التعليم أن تجد مسلما واحدا لا يؤيد تقريرا جماعة المسلمين ولكن التحدي بقى بدون إجابة حتى الآن. ومع ذلك فإنه من الضروري أن نقدم البراهين على تضامين الجالية المسلمة.
إن المواد التي تدرس عن الإسلام في كتب مقاطعة انتاريو مليئة بالإهانات التي يمكن أن تزعزع إيمان أطفالنا. ليست هذه المعلومات مجرد "خذلقات لاهوتية" كما تحاول الوزارة أن تصور للناس في أونتاريو. بل إنها تحتوي على اتهامات باطلة وتزويرات خطيرة.
واجبكم حماية أطفالكم المسلمين سواء كانوا أبناءكم أو أبناء غيركم من هذه الدعاوى الباطلة والمواد الكاذبة.
قال الله تعالى:
"ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم قل أن هدى الله هو الهدى ولئن ابتعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير"

المؤتمر الجغرافي الإسلامي:

• بدأ الإعداد لعقد المؤتمر الجغرافي الإسلامي الأول بمدينة الرياض. وسيدعى إلى هذا المؤتمر الجغرافيون الإسلاميون من أرجاء العالم الإسلامي ليتعارفوا ويتعاونوا على التعريف بالعالم الإسلامي المعاصر ويتعاونوا على التعريف بالعالم الإسلامي المعاصر. وقد رأت اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن تكون رؤوس الموضوعات التي يتناولها المؤتمرون بالدراسة..
- الواقع الجغرافي للعالم الإسلامي المعاصر.
- التراث الجغرافي: أحياؤه ونشره.
- الجغرافيون المسلمون وآثارهم ومناهجهم في الوصول إلى الحقائق الجغرافية ودورهم في نهضة علم الجغرافيا.
- دراسة الأقليات الإسلامية في العالم
- التكامل الاقتصادي للعالم الإسلامي ووسائل تحقيقه.
- توجيه تعليم الجغرافيا والتأليف فيها وجهة إسلامية...
175 فرعا لاتحاد الطلاب المسلمين في أمريكا
* بلغ عدد فروع اتحاد الطلاب المسلمين في أمريكا وكندا 175 فرعا في أمهات المدن الأمريكية التي توجد فيها جامعات وزاد عدد الطلاب المسلمين على مأتي ألف (200.000) طالب وطالبة.

من مخططات التبشير في العالم الإسلامي:

• تتصاعد نشاطات الإرساليات المسيحية في العالم وقد أعرب زعماء الحركات التبشيرية، عن آمال جديدة في العالم الإسلامي، فصرح الأسقف ماسي، المسؤول عن النشاط التبشيري في 27 دولة في الشرق الأوسط من المغرب إلى باكستان، بمقره في إيران، أن المنهج الغربي للتعليم، الذي يبث الشكوك في المعتقدات ويحث على التفكير الحر، أحدث في الشباب العربي والإسلامي لأول مرة تساؤلات عن دينهم، وبذلك نجد أن العالم الإسلامي ينفتح لنا، وأضاف قائلا: إننا لا نستطيع في إيران، حيث يبلغ عدد المسلمين 99% أن نعقد اجتماعات عامة مكشوفة، كما نستطيع أن نعقدها في أمريكا، ولذلك ليس أمامنا بديل إلا اتخاذ طريقة التبشير بالإنجيل.
وصرح زهير الدين المبشر الباكستاني بأن تأميم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لأمرنا، وممارسة النشاط التبشيري في البيئات المدرسية، فنعالج هذا الوضع بالتبشير بالإنجيل.
وصرح المبشر ماسي أن هناك عدة عوامل تساعدنا على نشر تعاليمنا منها: نظرية العفو العام بعد الممات بدلا من فكرة التوازن بين الخير والشر، التنبؤ بانتهاء هذا العالم الذي لا يوجد له نظير في الإسلام.

مسجد جديد ببلجيكا

• عرض أعضاء المركز الإسلامي والثقافي في بلجيكا على جلالة الملك خالد بن عبد العزيز عاهل السعودية خلال استقباله لهم نموذجا للمسجد والمركز الإسلامي الذي يقام في بروكسل، ويقوم الملك خالد بانجازه، وكان المغفور له الملك فيصل قد تكفل ببنائه، وقد بدأ العمل فيه في أكتوبر من عام 1975 ومساحته 6 آلاف و 200 متر مربع.
إقرار اللغة العربية في منظمة التغذية
• صادق المؤتمر الثالث عشر للمنظمة الدولية للتغذية والزراعة الذي اجتمع مؤخرا بتونس على استخدام اللغة العربية كلغة رسمية في المنظمة إلى جانب اللغات الانجليزية والفرنسية والاسبانية.

 (شباب الإسلام) مجلة جديدة في يوغوسلافيا
• أصدر اتحاد الطلبة المسلمين في شرق أوربا مجلة تهتم بالإسلام والمسلمين وقضاياهم في يوغوسلافيا.
اسم المجلة "(شباب الإسلام) " وهذه بادرة حميدة ستعيد لتلك الديار الأوروبية نور الإسلام وتجدد شبابه بها

الوقف الإسلامي في بريطانيا
• تأسست  في لندن "هيئة الوقف التعليمي للمسلمين في بريطانيا" ومهمتها الأساسية تزويد المدارس في انجلترا بمدرسين مسلمين لتدريس الدين الإسلامي لأطفال المسلمين وإعداد ونشر الكتب والمطبوعات عن الإسلام والتصدي للحملات المختلفة ضد عقيدته.

العدد الأخير

This is a SEO version of Numero 404 Page 1
To view this content in Flash, you must have version 8 or greater and Javascript must be enabled. To download the last Flash player click here

العدد ما قبل الأخير

This is a SEO version of Numero 400 Page 1
To view this content in Flash, you must have version 8 or greater and Javascript must be enabled. To download the last Flash player click here