islamaumaroc

أصدر قسم محو الأمية التابع لمديرية التعليم العتيق ومحو الأمية بالمساجد، عدة التدبير الخاصة ببرنامج محو الأمية بالمساجد، والمكونة من: دليل مرجعي للوظائف والكفايات، دليل التكوين التربوي، حصيلة ثلاث عشرة سنة من المنجزات، الحصيلة الخماسية 2010 - 2011/ 2014 - 2015، المخطط التنفيذي العام لتدبير برنامج محو الأمية بالمساجد ودليل تقويم الإدارة التربوية، وفي ما يلي سرد لهاته النقاط.

التنسيق والاستشارة التربوية: دليل مرجعي للوظائف والكفايات

يحدد هذا الدليل، شروط الترشح لمهمتي التنسيق والاستشارة التربويين، وشروط القبول، ويرصد آليات عمل الأجهزة التربوية: المنسقة التربوية الوطنية، والجهوبة، والإقليمية. ومهامها وواجباتها ويمدها بالوثائق الإدارية والتربوية اللازمة التي تنظم عملها التربوي

دليل التكوين التربوي

يعتبر هذا الدليل خارطة طريق لتدبير عملية التكوين، تربويا وتنظيميا وإداريا، لتمكين المكونين التابعين لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من تعزيز مهاراتهم في العرض والتقديم، وكذا نقل أفكارهم إلى الآخرين وتدعيم قدراتهم في إعداد وتنظيم وتنفيذ دورات تكوينية لفائدة مؤطري البرنامج.

التقويم التربوي: دليل مرجعي للوظائف والكفايات

هو دليل يهدف إلى توحيد منهجية التدبير التربوي بين أطر البرنامج، وإمدادهم بالطرائق والوسائل الكفيلة بتسيير عملية قياس آثار الجهود التعليمية التعلمية على المستفيدين، وتمكينهم من الكفايات المؤهلة لمستوى أعلى، بالاعتماد على تفعيل نظامي: التقويم المستمر والتقويم الإشهادي.

برنامج محو الأمية بالمساجد: ثلاث عشرة سنة من المنجزات

يلخص هذا الكتاب مسار وحصيلة برنامج محو الأمية بالمساجد لفي تنفيذ الغايات المثلى للأمر المولوي السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله بتنفيذ برنامج محو الأمية بالمساجد من سنة 2000 إلى 2013.

الحصيلة الخماسية 2010 - 2011/ 2014 - 2015

يلخص هذا الكتاب حصيلة برنامج محو الأمية بالمساجد من خلال الخماسية (2010 – 2015).

المخطط التنفيذي العام لتدبير برنامج محو الأمية بالمساجد

يعتبر المخطط التنفيذي العام يمثابة المرجع الإطار الذي تعده الوزارة سنويا لضمان تدبير معقلن للبرنامج وفق معايير الحكامة والنجاعة، ويتضمن جميع محاور تنظيم البرنامج تربويا وإداريا.

دليل تقويم الإدارة التربوية

دليل تقويم الإدارة التربوية بالبرنامج