الفكر والدراسات الاسلامية القران الكريماهل الحديث  الخط المغربيالكتاتيب القرانية اهل القران 
 
islamaumaroc
Print Email

القارئ العالمي : مسابقة عالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الأنترنت تنظمها مملكة البحرين

أطلقت مملكة البحرين مؤخرا مسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الأنترنت(القارئ العالمي)، والتي تقام برعاية كريمة من ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك محمد بن عيسى آل خليفة، وتشرف عليها إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.

وتفعيلا للتعاون بين البلدين الشقيقين المملكة المغربية ومملكة البحرين يسر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية تعميم فكرة المسابقة على أكبر شريحة من القراء المغاربة تشجيعا للشباب على تلاوة القرآن الكريم وحفظه.

وتتركز فكرة المسابقة في التوظيف الأمثل لوسائل التقنية الحديثة بهدف إتاحة الفرصة لكل إنسان يمكنه الوصول إلى شبكة الأنترنت للمشاركة ومنافسة إخوانه من جميع أنحاء العالم في تلاوة القرآن الكريم وترتيله. كما يتولى تقييم المتسابقين مشايخ وقراء متخصصون، عن بعد باستخدام شبكة الأنترنت أيضا. وسيكون بوسع الجميع- محكمين ومتسابقين- المشاركة في هذه المسابقة دون أن يضطروا إلى مغادرة أماكن إقامتهم.

تفتح أبواب التسجيل في هذه المسابقة إلى غاية 5 شتنبر 2014، في وجه الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 40 سنة (على أن تتم إضافة الإناث في الدورات القادمة).

ينبغي على الراغبين في المشاركة التسجيل في الموقع الإلكتروني للمسابقة، إذ بمجرد أن يقوم المتسابق بتسجيل بياناته – بعد قراءة الشروط والتعليمات- يكون قادراً على تسجيل تلاوته ورفعها للتحكيم.