الجمعة 19 صفر 1441هـ الموافق لـ 18 أكتوبر 2019
اشترك بالرسالة الإلكترونية
من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى

ثقافة الإمام

islamaumaroc

محو الأمية بالمساجد

في مجال محو الأمية بالمساجد، بلغ عدد المستفيدين خلال الموسم الدراسي 2011-2012، 183414مستفيدا، تمثل نسبة الإناث منهم %89.06، تم تأطيرهم ب 3846مسجدا من طرف 4249مؤطرا للدروس. وأشرف على عملية التوجيه والمتابعة والاستشارة التربوية الميدانية 343منسقا ومستشارا تربويا. وقد خضعت كل الأطر التربوية للتأهيل في لقاءات تربوية في إطار التكوين الأساسي والمستمر. كما عملت هذه الوزارة على الرفع من جودة  مناهجها وبرامجها بعدة بيداغوجية وفق قواعد النظم التربوية الحديثة، واعتمدت نظام التدبير التشاركي بين مصالحها المعنية بالبرنامج وفق معايير الحكامة الجيدة.

وبخصوص تحفيز المستفيدين والأطر التربوية، تفضل مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة نصره الله بتسليم شهادات النجاح والجوائز التقديرية للخمسة الأوائل المتفوقين على الصعيد الوطني. كما نظمت الوزارة على صعيد كل جهات وأقاليم المملكة حفلات ختامية كرمت خلالها المتفوقين والأطر التربوية بشهادات النجاح والتقدير التربوي والجوائز التقديرية.

 

منجزات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لسنة 2012، في مجال برنامج محو الأمية بالمساجد، يعرضها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق على لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، بمجلس النواب، في إطار تقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، برسم السنة المالية 2013، الأربعاء 14 نونبر2012.

للاطلاع أيضا

المغرب يسلم هبات من المصحف الشريف لمختلف الطرق والعائلات الدينية بالسنغال

صيانة الأملاك المبنية ذات العائد

دروس الوعظ والإرشاد بواسطة التلفاز

نهوض المساجد بالوظيفة الدينية التوجيهية

الوظيفة التعبدية للمساجد

الارتقاء بالمساجد رسالة

إحداث قسم المكتبات والأنشطة الثقافية

المساجد في تقديم مشروع المالية لسنة 2013

الارتقاء بالمساجد موقعا

العناية بالجالية المغربية المقيمة بالخارج

للمزيد من المقالات

إمارة المؤمنين

جلالة الملك يلقي خطابا ساميا أمام أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة
facebook twitter youtube