الفكر والدراسات الاسلامية القران الكريماهل الحديث  الخط المغربيالكتاتيب القرانية اهل القران 
 

زكرياء مسلك: الفائز بجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق صنف التفوق لعام 1441هـ /2019م

زكرياء مسلك: الفائز بجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق صنف التفوق لعام 1441هـ /2019م

بطاقة معلومات حول السيد زكرياء مسلك من مدينة فاس الفائز بـجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق صنف التفوق والذي حظي باستلام الجائزة بيد أمير المؤمنين ليلة المولد النبوي الشريف بين الفائزين بجوائز محمد السادس للعام 1441هـ /2019م:

بطـاقـة معلومات

  • الاسم الكامـل: زكرياء مسلك
  • تاريخ الازدياد : 15 يوليو 1995
  • السكن الحالي: فاس
  • المهنة: طالب

عثمان فاسي فهري: الفائز بجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق التكريمية لعام 1441هـ /2019م

عثمان فاسي فهري: الفائز بجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق التكريمية لعام 1441هـ /2019م

بطـاقة معلومـات حول السيد عثمان فاسي فهري من مدينة فاس الفائز بـجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق التكريمية، والذي حظي باستلام الجائزة بيد أمير المؤمنين ليلة المولد النبوي الشريف بين الفائزين بجوائز محمد السادس للعام 1441هـ /2019م:

 بطاقة معلومات

  • الاسم الكامـل: عثمان فاسي فهري
  • تاريـــخ الازدياد : 19 أغسطس 1969
  • السكن الحالي الحالي: فاس
  • المهنة : أستاذ الزخرفة

جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق الدورة الخامسة السنة 2019/1441

prix mohammed vi de lart de decoration marocainesur papier1441 2019

أعلنت مصلحة تنظيم المسابقات بقسم الدراسات الإسلامية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تنظيم الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق الموافقة لعام 2019/1441؛ وفيما يلي نص بلاغ الوزارة في هذا الشأن:

بـلاغ عن المسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق الدورة الخامسة ألسنة 2019-1441

بناء على التوجيهات السامية لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وانطلاقا من خصوصية التراث الفني للزخرفة المغربية وتجذرها في الثقافة والمجتمع، وإيمانا بضرورة الحفاظ على دورها الثقافي والحضاري، وسعيا إلى تشجيع أجيال المزخرفين والفنانين على التشبع بأبعادها الفنية والجمالية.

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية،عن تنظيم الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق، وهي جائزة سنوية لمكافأة أجود المزخرفين المغاربة المتفوقين، وتكريم كبارهم الذين بذلوا جهودا مخلصة في خدمة هذا النوع من الزخرفة والتعريف بها ونشرها.

وستفتح أبواب المشاركة ابتداء من يوم الخميس 10 رمضان 1440هـ - الموافق 16ماي 2019م إلى غاية الجمعة 13 محرم 1441هـ الموافق 13شتنبر2019.

الجوائز المخصصة

  • جائزة محمد السادس للتفوق، قيمتها المالية: خمسون ألف درهم (50.000 درهم).
  • جائزة محمد السادس التكريمية، قيمتها المالية: خمسون ألف درهم (50.000 درهم) وتمنح لأحد المزخرفين المغاربة الكبار المتميزين الذين تقترحهم اللجنة الوطنية من بين مزخرفي الحواشي المشهود لهم بالإسهام في نشر فن الزخرفة المغربية على الورق والحفاظ عليه والتعريف به وتطويره وتجديده.

تسحـب استمـارة المشاركة والدليـل المرجعي للمسابقـة من مندوبيات الشـؤون الإسلاميـة أو من موقع الوزارة على الأنترنيت. www.habous.gov.ma

وللمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالأرقام التالية : 0537763210/0537668612

وللاستفسار يرجى الاتصال بالبريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة:zakhrafa.habous@gmail.com

ترسل الاستمارة مع الأعمال المشاركة بها عن طريق البريد المسجل أو تودع بالعنوان التالي:

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ـــ مديرية الشؤون الإسلامية قسم الدراسات الإسلامية ـــ مصلحة تنظيم المسابقات-المشور السعيد .الرباط.

الدليل المرجعي لجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق الدورة الخامسة ألسنة 2019-1441

استمارة المششاركة

فؤاد ابليلي : الفائز بجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق (للتفوق) لسنة 2018

prix mohammed vi de decoration sur papier 2

عقب الحفل الديني الي ترأسه أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف ليلة الإثنين 11 ربيع الأول 1440 (19 نوفمبر 2018)؛ سلم جلالته جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق (للتفوق) للفائز بها الطالب السيد فؤاد ابليلي، والسيد فؤاد ابليلي من مواليد 23 ماي 1990 وهو مقيم بمدينة تاونات.

عثمان الساسي: الفائز بجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق (التكريمية) لسنة 2018

prix mohammed vi de decoration sur papier

عقب الحفل الديني الي ترأسه أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف ليلة الإثنين 11 ربيع الأول 1440 (19 نوفمبر 2018)؛ سلم جلالته جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق(التكريمية) للفائز بها السيد عثمان الساسي مزخرف مقيم بمدينة سلا، وهو من مواليد 22 أبريل 1956.

المسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق(الدورة الرابعة)

prix mohammed vi de lart de decoration marocaine sur papier4eme session 1440

أعلنت مصلحة تنظيم المسابقات بقسم الدراسات الإسلامية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تنظيم الدورة الرابعة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق، وهي جائزة سنوية لمكافأة أجود المزخرفين المغاربة المتفوقين، وتكريم كبارهم الذين بذلوا جهودا مخلصة في خدمة هذا النوع من الزخرفة والتعريف بها ونشرها، حيث ستفتح أبواب المشاركة في أجل أقصاه يوم الجمعة 18 محرم 1440هـ  ( 28 شتنبر  2018)، وفيما يلي نص بلاغ الوزارة في هذا الشأن:

بلاغ بفتح أبواب المشاركة الدورة الرابعة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق

بناء على التوجيهات السامية لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وانطلاقا من خصوصية التراث الفني للزخرفة المغربية وتجذرها في الثقافة والمجتمع، وإيمانا بضرورة الحفاظ على دورها الثقافي والحضاري، وسعيا إلى تشجيع أجيال المزخرفين والفنانين على التشبع بأبعادها الفنية والجمالية.

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية،عن تنظيم الدورة الرابعة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق، وهي جائزة سنوية لمكافأة أجود المزخرفين المغاربة المتفوقين، وتكريم كبارهم الذين بذلوا جهودا مخلصة في خدمة هذا النوع من الزخرفة والتعريف بها ونشرها.

وستفتح أبواب المشاركة ابتداء من يوم الثلاثاء 13 رمضان 1439هـ - الموافق 29 ماي 2018م إلى غاية الجمعة 18 محرم 1440هـ الموافق 28 شتنبر 2018 .

الجوائز المخصصة

جائزة محمد السادس للتفوق، قيمتها المالية: خمسون ألف درهم (50.000 درهم)

جائزة محمد السادس التكريمية، قيمتها المالية: خمسون ألف درهم (50.000 درهم) وتمنح لأحد المزخرفين المغاربة الكبار المتميزين الذين تقترحهم اللجنة الوطنية من بين مزخرفي الحواشي المشهود لهم بالإسهام في نشر فن الزخرفة المغربية على الورق والحفاظ عليه والتعريف به وتطويره وتجديده.

استمـارة المشاركة والدليـل المرجعي للمسابقـة

تسحـب استمـارة المشاركة والدليـل المرجعي للمسابقـة من مندوبيات الشـؤون الإسلاميـة أو من موقع الوزارة على الأنترنيت www.habous.gov.ma

للمزيد من المعلومات

يرجى الاتصال بالأرقام التالية : 0537763210/0537668612

للاستفسار

يرجى الاتصال بالبريد الإلكتروني الخاص بالمسابقةzakhrafa.habous@gmail.com

ارسال الاستمارة مع الأعمال المشاركة

ترسل الاستمارة مع الأعمال المشاركة بها عن طريق البريد المسجل أو تودع بالعنوان التالي: وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ـــ مديرية الشؤون الإسلامية، قسم الدراسات الإسلامية ـــ مصلحة تنظيم المسابقات، المشور السعيد .الرباط.

استمارة الاشتراك في جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق الدورة الرابعة

الدليل المرجعي لجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق الدورة الرابعة

سعيد أحدو: الفائز بجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق صنف التفوق

Prix mohammed vi de decoration marocaine sur papier 2

في أعقاب الحفل الديني الذي ترأسه أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أعزه الله، بمسجد بدر بالرباط ليلة الخميس 11 ربيع الأول 1439(30 نوفمبر 2017) إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1439، سلم جلالته، جائزة محمد السادس للتفوق في فن الزخرفة المغربية على الورق للفائز بها السيد سعيد أحدو.

والسيد سعيد أحدو من مواليد سنة 1989، يسكن حاليا ببلدية ايت ايعزة بتارودانت، ويعمل أستاذا في السلك الإعدادي بنيابة اليوسفية

لطيفة الوزاني: الفائزة بجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق التكريمية

Prix mohammed vi de decoration marocaine sur papier

في أعقاب الحفل الديني الذي ترأسه أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أعزه الله، بمسجد بدر بالرباط ليلة الخميس 11 ربيع الأول 1439(30 نوفمبر 2017) إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1439، سلم جلالته، جائزة محمد السادس التكريمية لفن الزخرفة المغربية على الورق للفائزة بها السيدة لطيفة الوزاني.

.والسيدة لطيفة الوزاني من مواليد سنة 1960 وهي فنانة تشكيلية من سكان مدينة الدار البيضاء

نظام جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق

prix mohammed vi de lart de decoration marocaine sur papier 4

حسب المرسوم رقم 2.14.258 الصادر في 11 من شعبان 1435(9 يونيو 2014) تحدث لجنة وطنية لتنظيم جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق، تتكون من أربعة أعضاء على الأقل، تعينهم السلطة الحكومية المكلفة بالأوقاف والشؤون الإسلامية، من بين الأشخاص المشهود لهم بالدراية والكفاءة في زخرفة الحواشي، والإلمام بفنونه وتاريخه، والمعرفة الدقيقة بأنواعه وتطبيقاته.

ويعهد إلى هذه اللجنة على الخصوص بالمهام التالية:

  • إعداد دليل مرجعي لتنظيم الجائزة
  • تلقي ترشيحات المشاركة في مباراة نيل الجائزة
  • الإشراف على التنظيم المادي للمباراة

تضع اللجنة مقررا لها من بين أعضائها.

تجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها، ويكون اجتماعها صحيحا إذا حضره ثلثا أعضائها عل الأقل. وتتخذ قراراتها بالتوافق بين أعضائها. وعند عدم حصول التوافق يلجأ إلى التصويت، وفي هذه الحالة تتخذ القرارات بأغلبية الأصوات المعبر عنها، وعند تعادل الأصوات يكون صوت رئيس اللجنة مرجحا.

لا يجوز لأي عضو من أعضاء اللجنة الحصول على الجائزة أو الترشح لنيلها برسم السنة التي يعين عضوا فيها.

تشتمل مباراة نيل جائزة محمد السادس للتفوق على مرحلتين:

  • مرحلة الانتقاء الأولي، يتم خلالها تحديد لائحة المترشحين المؤهلين للمشاركة في المرحلة النهائية للمباراة، استنادا إلى المعايير والشروط التي تحددها لجنة تنظيم الجائزة.
  • المرحلة النهائية يتم خلالها تحديد المترشح الفائز، استنادا إلى نتائج الاختبارات التطبيقية التي تنظمها لجنة تنظيم الجائزة، والتي يشارك فيها المترشحون المقبولون في مرحلة الانتقاء الأولي.

يوضع الدليل المرجعي لتنظيم الجائزة المشار إليه أعلاه رهن إشارة المترشحين، ويضم على وجه الخصوص، شروط المشاركة في مباراة نيل الجائزة، ومعايير انتقاء المترشحين، والوثائق التي يتكون منها ملف الترشيح، والجدول الزمني لتنظيم المباراة والإعلان عن نتائجها.

أصناف جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق

prix mohammed vi de lart de decoration marocaine sur papier 3

تشتمل جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق على الصنفين التاليين:

  • جائزة محمد السادس للتفوق
  • جائزة محمد السادس التكريمية

تمنح جائزة محمد السادس للتفوق للفائز الأول في مباراة نيل الجائزة.

وتمنح جائزة محمد السادس التكريمية لإحدى الشخصيات الوطنية التي تقترحها اللجنة المنظمة للجائزة من بين مزخرفي الحواشي المغاربة المشهود لهم بالإسهام في نشر فن الزخرفة المغربية على الورق والحفاظ عليه والتعريف به وتطويره وتجديده.