الأربعاء 7 شعبان 1441هـ الموافق لـ 1 أبريل 2020
اشترك بالرسالة الإلكترونية
من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى

ثقافة الإمام

islamaumaroc

المجلس الفدرالي للتيجانيين بكوت ديفوار ينوه بالمبادرات المحمودة لجلالة الملك لفائدة الإسلام المتسامح

60724 400 216

نوه المجلس الفدرالي للتيجانيين بكوت ديفوار يوم الأربعاء 02 جمادى الآخر 1438(01 مارس 2017) بأبيدجان، بالمبادرات المحمودة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للترويج للسلام والاستقرار في العالم.

وخلال حفل ديني نظم بمسجد مالك كوناتي، وحضره العديد من الأئمة وأتباع الطريقة التيجانية، رفعت أكف الضراعة للعلي القدير بأن يطيل عمر جلالة الملك محمد السادس، ويعين جلالته في عمله المحمود لفائدة السلام والنهوض بقيم الإسلام المعتدل الوسطي.

وفي كلمة بالمناسبة، رحب رئيس المجلس الفدرالي للتيجانيين بكوت ديفوار، الشيخ يونس توري، بقدوم جلالة الملك لأبيدجان، متمنيا لجلالته مقاما طيبا على أرض كوت ديفوار، ومشيرا إلى أنه، وعبر هذا الحفل، يطمح التيجانيون للاحتفاء بجلالة الملك “هذا الرجل العظيم والفاعل المثابر لفائدة السلم في العالم”.

وقال إنه إذا كان المجلس الفدرالي للتيجانيين بكوت ديفوار موجودا اليوم، فإن الفضل في ذلك يعود إلى توصيات جلالة الملك ولإرادة جلالته أن يكون التيجانيون منتظمين عبر أرجاء العالم، في إطار مؤسسات قوية، من أجل الدفاع عن القيم النبيلة والأخلاقية لإسلام التسامح والسلام وإشاعتها.

وأضاف أن الإسلام اليوم تطاله اتهامات بالهمجية واللاتسامح والإرهاب، في حين لا صلة لمرتبكي هذا النوع من الممارسات بالإسلام من قريب أو من بعيد.

من جهته، قال الكاتب التنفيذي للمجلس، الشيخ سيلا جيمي، إن جلالة الملك محمد السادس يشكل نموذجا للإنسانية، على اعتبار أنه “صانع سلام ما فتئ يخوض المعارك لخدمة الإسلام وإبراز وجهه الحقيقي”.

واستعرض في هذا الصدد سلسلة مبادرات قام بها جلالة الملك من أجل النهوض بالإسلام المتسامح ، القائم على التصوف السني والعقيدة الأشعرية والمذهب المالكي، مشيرا على الخصوص إلى إحداث معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، ومؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة.

وخلص الشيخ سيلا إلى القول إنه، عبر هذه المبادرات، يبرز أمير المؤمنين جلالة الملك، الوجه الحقيقي للإسلام، مع الحرص على توحيد صفوف المسلمين من أجل تحصين القيم المقدسة للدين الإسلامي، وهي السلام والاستقرار والتسامح والتفاهم المتبادل.

للاطلاع أيضا

إغلاق المساجد بسبب كورونا.. السكنفل: حفظ الحياة أساسيّ شرعاً والالتزام واجبٌ

الأيام الثقافية الإسلامية ال39 في دكار تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس

الفوج الأول للحجاج المغاربة يتوجه إلى الديار المقدسة برسم موسم الحج 1440 هـ

مريدو الطريقة التيجانية بمالي يعربون عن امتنانهم العميق لجلالة الملك محمد السادس

افتتاح الدورة الثانية للمؤتمر الدولي حول حوار الثقافات والديانات بفاس

أمير المؤمنين يعطي تعليماته السامية للوفد الرسمي لتقديم المساعدة للحجاج المغاربة

رئيس الوفد الرسمي للحج السيد محمد الأعرج: الحجاج المغاربة أدوا مناسكهم في أمن واطمئنان وكانوا خير سفراء لبلدهم

رئيس هيئة الإفتاء بنيجيريا: زيارة جلالة الملك لنيجيريا دليل على تمسك المغرب بإحياء العلاقات التاريخية والروحية القديمة بين البلدين

موسم حج 1437: المغرب يجدد الإشادة بالترتيبات التي اتخذتها السعودية لضمان أمن الحجاج

أعضاء من مجلس الشيوخ الفرنسي في زيارة لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات

للمزيد من المقالات

إمارة المؤمنين

بلاغ للديوان الملكي : تتبع تدبير انتشار وباء فيروس كورونا
facebook twitter youtube