الفكر والدراسات الاسلامية القران الكريماهل الحديث  الخط المغربيالكتاتيب القرانية اهل القران 
 
islamaumaroc
Print Email

توزيع جوائز المجلس العلمي الأعلى للخطب المنبرية لعام 2016/1438

prix conseil superieur des oulemas pour la preche

تمت في الفترة الممتدة من 20 إلى 28 دجنبر 2016، احتفالات توزيع الجوائز على خطباء الجمعة الفائزين بمختلف جهات المملكة، بجائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية لعام 2016/1438.

وقد تمت حفلات توزيع الجوائز على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى بالدار البيضاء وتم فيها توزيع الجوائز على الفائزين بجهتي الدار البيضاء -سطات وبني ملال –اخنيفرة وذلك مساء يوم الثلاثاء 20 ربيع الأول 1438 (20 دجنبر 2016).
  • المرحلة الثانية بمدينة مركش وتم فيها توزيع الجوائز على الفائزين  بخمس جهات وهي جهة مراكش آسفي وجهة سوس ماسة وجهة كلميم واد نون وجهة العيون الساقية الحمراء ثم جهة الداخلة وادي الذهب.
  • المرحلة الثالثة بالرباط حيث منح فيها المجلس عددا من الجوائز لخطباء المساجد على مستوى جهتي الرباط-سلا-القنيطرة، وطنجة-تطوان-الحسيمة. كما تم في هذا الحفل تسليمالجائزة الوطنية للخطبة المنبرية لأحسن خطيب على المستوى الوطني، التي نالها إمام مسجد الشاطبي بطنجة، المصطفي البحياوي، وقد جرى ذلك يوم الأحد 25 ربيع الأول 1438 (25 دجنبر 2016).
  • المرحلة الرابعة بفاس وتم فيها توزيع الجوائز على خطباء الجمعة الفائزين بجهات فاس –مكناس، الشرق، ودرعة تافيلالت وقد جرى ذلك يوم الأربعاء 28 ربيع الأول 1438 (28 دجنبر 2016).

ونجد هنا رفقته شريط مرئي يرصد هذه الحفلات مع كلمات بالمناسبة للأمين العام للمجلس العلمي الأعلى السيد محمد يسف ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، وعددا من الخطباء الفائزين.

شريط فيديو يواكب توزيع الجوائز على خطباء الجمعة الفائزين بجوائز المجلس العلمي الأعلى للخطب المنبرية لعام 2016/1438

للاطلاع أيضا

تسليم جائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية لأحسن خطيب على المستوى الوطني وتسليمها للفائزين على مستوى جهتي الرباط-سلا-القنيطرة، وطنجة-تطوان-الحسيمة

جائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية: توزيع الجوائز على الفائزين بجهتي الدار البيضاء سطات وبني ملال اخنيفرة

توزيع الجوائز على الفائزين بجائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية بجهتي الدار البيضاء سطات وبني ملال اخنيفرة: بلاغ صحفي

تعريف بجائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية

للمزيد من المقالات