الثلاثاء 23 صفر 1441هـ الموافق لـ 22 أكتوبر 2019
اشترك بالرسالة الإلكترونية
من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى

ثقافة الإمام

islamaumaroc

أحمد التوفيق من أبيدجان يؤكد تفرد تعاون المغرب مع البلدان الافريقية

Ahmed toufiq1 400 216

أبرز وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، يوم الجمعة 4 جمادى الآخر 1438(03 مارس 2017) في أبيدجان، الطابع المتفرد لتعاون المغرب مع البلدان الافريقية.
وأوضح التوفيق في تصريح للصحافة بمناسبة إشراف أمير المؤمنين الملك محمد السادس، ورئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء مسجد محمد السادس بحي “تريشفيل” في أبيدجان، أن هذا التعاون متجذر في التاريخ، ومستشرف للمستقبل، ويستجيب للتطلعات.
وقال، إن التكامل في التعاون بين كل ما هو مادي وروحي يظهر أن شراكة المغرب مع البلدان الأفريقية فريدة ومتجذرة في الماضي ومستشرفة للمستقبل وتستجيب لتطلعات الحاضر.
وأضاف، “لقد لمسنا لدى المواطنين في جميع البلدان الافريقية فرحة كبرى بخصوص الأعمال التي يقوم بها المغرب والتي تستجيب بشكل جيد أيضا لاحتياجاتهم الدينية والاجتماعية والاقتصادية”.
وأشار السيد الوزير في هذا الإطار إلى إشراف الملك محمد السادس، نصره الله، يوم أمس الجمعة على إعطاء انطلاقة أشغال بناء مسجد، تفضل جلالته وأطلق عليه اسمه الكريم.
وقال إن مسجد محمد السادس، بطاقة استيعابية تقدر بأزيد من 7000 من المصلين، سيشتمل على بنيات ثقافية لاستكمال مهمته في التوعية ونشر الإسلام ومبادئه النبيلة المشتركة بين البلدين.
وأشار السيد التوفيق، أيضا، أنه وفي أعقاب صلاة الجمعة، تفضل جلالة الملك بإهداء هبة عبارة عن 10 آلاف نسخة من المصحف الكريم، من ضمنها 8000 نسخة مترجمة إلى اللغة الفرنسية، للمساجد الإيفوارية.
وأبرز أنه وإثر تسليم هذه الهدية تقدم للسلام على الملك محمد السادس خريجون من الفوج الأولى من الأئمة الإيفواريين المستفيدين من التكوين بمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالرباط، الذين أعربوا بالمناسبة عن شكرهم وتقديرهم لأمير المؤمنين. و.م.ع

للاطلاع أيضا

برنامج محو الأمية بالمساجد : كلمة وزير الأوقاف والشئون الإسلامية أمام صاحب الجلالة أعزه الله حول البرنامج

كلمة وزير الأوقاف والشئون الإسلامية بمناسبة الإذن المولوي الشريف بفتح المساجد الجديدة

أحمد التوفيق : استثمار قيم الدين في نموذج التنمية

موسم الحج: الزيادة في حصة المؤطرين المغاربة لتبلغ 750 مؤطرا

التوفيق: ترميم حمام الصفارين بفاس يحيي صفحة من تراثنا التاريخي

كلمة السيد أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بمناسبة زيارة قداسة البابا

تقرير : حصيلة أنشطة المجالس العلمية وعن الشأن الديني

أحمد التوفيق : حضور الرسول صلى الله عليه وسلم في حياة المغاربة ماضيا وحاضرا

السيد أحمد التوفيق: النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان دائما مرآة أمته الاسلامية وحاضرا في كل أوجه الحياة اليومية للمغاربة

الدروس الحديثية... تجسيد لحماية مؤسسة إمارة المؤمنين للدين الإسلامي والدفاع عنه

للمزيد من المقالات

facebook twitter youtube