السيد التوفيق: تدشين أمير المؤمنين لمسجد “ولد الحمراء” بالدار البيضاء بعد ترميمه يدخل في عقد البيعة القائم على الإلتزام بكليات الشرع

الجمعة 16 ديسمبر 2016

Ahmed toufiq1 400 216

 أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق، أن إشراف أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على تدشين مسجد “ولد الحمراء”  بالدار البيضاء بعد أن خضع لأشغال إعادة الترميم والتجديد، قبل أن يؤدي به جلالته صلاة الجمعة، يدخل في عقد البيعة القائم على الإلتزام بكليات الشرع.

وأوضح السيد التوفيق، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن “إقامة المساجد من قبل أمير المؤمنين يدخل في عقد البيعة المقدس عند المسلمين والمعتمد على الإلتزام بكليات الشرع المؤسسة في القرآن الكريم”.
وأضاف أن كليات الشرع تشمل “حفظ الدين، لذلك دأب المغاربة على قول أمير المؤمنين حامي الملة والدين”، مبرزا أنه “من أساليب حماية الدين، التي لا تعد ولا تحصى، بناء المساجد وتفقدها، وهذا ما يحرص عليه أمير المؤمنين، وبه تسير هذه الأمة على هدى ورضى من ربها سبحانه وتعالى”.
وذكر أن مسجد “ولد الحمراء” من أقدم مساجد مدينة الدار البيضاء، حيث بني في عهد السلطان سيدي محمد بن عبد الله، مشيرا إلى أن جلالة الملك كان قد أمر بتجديده وترميمه، وتفقد جلالته هذا الترميم في الصيف الماضي، قبل أن تكتمل أشغاله.