التوفيق: أشغال إعادة بناء “مسجد فلسطين” بابن مسيك تندرج في إطار البرنامج الوطني لتأهيل المساجد وقاعات الصلاة الآيلة للسقوط
اشترك بالرسالة الإلكترونية
من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى

ثقافة الإمام

islamaumaroc

التوفيق: أشغال إعادة بناء “مسجد فلسطين” بابن مسيك تندرج في إطار البرنامج الوطني لتأهيل المساجد وقاعات الصلاة الآيلة للسقوط

Ahmed toufiq 504x3001

 قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، إن أشغال إعادة بناء “مسجد فلسطين” الذي دشنه أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يومه الجمعة 09 رمضان 1439(25ماي 2018) بعمالة مقاطعات ابن مسيك، تندرج في إطار البرنامج الوطني لتأهيل المساجد وقاعات الصلاة الآيلة للسقوط.

وأوضح السيد التوفيق في تصريح للصحافة بمناسبة تدشين هذا المسجد أن جلالة الملك تفضل فأطلق عليه إسم “فلسطين”، نظرا للمكانة التي تحظى بها فلسطين والقدس الشريف، في قلب جلالته.

وأضاف أن هذا الصرح الديني، الذي يرجع تشييده إلى خمسينيات القرن الماضي، تمت إعادة بنائه من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وفقا للنمط المعماري المغربي الأصيل، بغلاف مالي تبلغ قيمته 14 مليون درهم.

وقد شيد “مسجد فلسطين” الذي يتسع لأزيد من 1630 مصل ومصلية، من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، على قطعة أرضية تبلغ مساحتها 2056 متر مربع، حيث يحتوي على قاعتين للصلاة (رجال ونساء)، ومكتبة وقاعة متعددة التخصصات، ومسكنين للإمام والمؤذن، إضافة إلى محلات تجارية.

للاطلاع أيضا

الرئيس النيجيري يزور معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات

أمير المؤمنين يأذن بفتح 30 مسجدا في وجه المصلين

كلمة وزير الأوقاف والشئون الإسلامية أمام صاحب الجلالة أعزه الله بمناسبة الإذن المولوي الشريف بفتح المساجد الجديدة

أحمد التوفيق: التوقيع على اتفاقية شراكة وتمويل خاصة بالبرنامج التكميلي لتثمين مدينة فاس

السينغال : السيد التوفيق يسلم برقية تعزية من جلالة الملك للخليفة الجديد للطريقة المريدية

السيد التوفيق يبحث بجدة مع وزير الحج السعودي ترتيبات موسم الحج المقبل

منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة: كلمة السيد أحمد التوفيق خلال الجلسة الافتتاحية

الندوة الدولية حول تتبع خطة عمل الرباط بشأن حظر الدعوة إلى الكراهية: كلمة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأستاذ أحمد التوفيق

حصيلة أنشطة المجالس العلمية وعن الشأن الديني للعام 2017

المغرب شهد بفضل توجيهات وعناية أمير المؤمنين هندسة عصرية ومحكمة ومدعومة للتبليغ تحقق حاجات الناس وتصون الدين من الاستغلال والفتن والأهواء (السيد التوفيق)

للمزيد من المقالات

إمارة المؤمنين

أمير المؤمنين يترأس حفل الولاء بالقصر الملكي بتطوان

الوزارة

facebook twitter youtube