المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته الخريفية العادية يومي 12 و13 دجنبر بالصخيرات

الأربعاء 10 ديسمبر 2014

المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته الخريفية العادية يومي 12 و13 دجنبر بالصخيرات

بإذن من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس العلمي الأعلى يومي 12 و13 دجنبر 2014 بالصخيرات، دورته الخريفية العادية (الدورة التاسعة عشرة).

وأوضح المجلس العلمي الأعلى، في بلاغ له، أن لجن المجلس ستعكف خلال هذه الدورة، التي تعقد تنفيذا لمقتضيات الظهير الشريف الصادر في ثاني ربيع الأول 1425 هجرية (22 أبريل 2004) المتعلق بإعادة تنظيم المجالس العلمية كما وقع تغييره وتتميمه، ولا سيما الفقرة الأولى من المادة الرابعة منه، على دراسة القضايا المدرجة في جدول الأعمال والذي يشمل المصادقة على ميزانية المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية برسم عام 2015، وإعداد برنامج العمل السنوي لعام 2015.

كما يشمل جدول أعمال هذه الدورة التي ستنعقد أيضا تطبيقا لمواد الظهير الشريف الصادر في 7 محرم 1426 هجرية (16 فبراير 2005)، المتعلق بالمصادقة على النظام الداخلي للمجلس العلمي الأعلى، ولا سيما المادتان الخامسة والسادسة منه، تدقيق النظر في ملف محو الأمية على ضوء مقترحات الدورة السابقة، وصياغة ورقة صالحة لجميع المجالس العلمية المحلية.

كما ستعكف لجن المجلس، يضيف البلاغ، على دراسة موضوع البحث العلمي وإحداث لجنة دائمة تسهر على البحث والتأليف والترجمة والنشر، وتقديم عروض حول تجربة المجالس العلمية في التواصل مع المؤسسات التعليمية.