الاثنين 14 جمادى الأول 1440هـ الموافق لـ 21 يناير 2019
اشترك بالرسالة الإلكترونية
من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى

ثقافة الإمام

islamaumaroc

توزيع الجوائز على الخطباء الفائزين بجائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية

remise a des predicateurs du prix du conseil superieur des oulemas 400 216

تم يوم الثلاثاء 10 ربيع الآخر 1440(18 ديسمبر 2018) بالرباط توزيع الجوائز على الخطباء الفائزين بجائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية في دورتها الثالثة، والذين ينتمون لجهات الرباط سلا القنيطرة، والدارالبيضاء سطات، وطنجة تطوان الحسيمة.

وبلغ عدد الخطباء الذين فازوا على مستوى الجهات الثلاث بهذه الجائزة، التي أحدثها المجلس العلمي الأعلى بهدف تحفيز الخطباء وتشجيعهم على تحسين أدائهم، في إطار العناية التي يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقيمين الدينيين عموما وخطباء المنابر على وجه الخصوص، 33 خطيبا تم انتقاؤهم من طرف المجالس العلمية المحلية بالجهات الثلاث.

وتوزعت جائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية على صنفين هما الجائزة التنويهية التكريمية، والجائزة التقويمية للخطبة المنبرية بالمدينة والبادية.

وقال السيد محمد يسف، الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، في كلمة بالمناسبة، إن تكريم خطباء المملكة ورجالات المنبر يندرج في إطار العناية الموصولة التي يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقيمين الدينيين ولخطباء المساجد، مشيرا إلى أن هذه الجائزة تعطي للخطيب وللمنبر قيمته الحقيقية.

وأكد الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى أن دور خطباء المنابر هو العمل على وحدة الأمة وتماسكها وإصلاح أوضاع المسلمين ، مشيرا إلى أن الخطباء هم من صنعوا من خلال منابرهم أخلاق ووحدة الأمة.

وأضاف أن الخطيب يستحق التكريم والدعم والتمجيد، مؤكدا أن هذه الجائزة تشهد للمنبر جهوده وجهاده من أجل اصلاح الأمة والانسان عامة.

وتميز حفل توزيع الجوائز بعرض مجموعة من إصدارات الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى، وهي كتاب "الموطأ" ، وكتاب "السلفية"، وكتاب "دعاوى الإرهاب"، وكتاب "خطبة الجمعة".

للاطلاع أيضا

فتوى: المصلحة المرسلة في علاقتها بقضايا تدبير الشأن العام

المجلس العلمي الأعلى يصادق على مجموعة من التوصيات في ختام أشغال دورته العادية ال26 بمراكش

ثلاثة عشر(13) درهما مقدار زكاة الفطر بالنقود في كافة أرجاء المملكة

برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بمناسبة اختتام أشغال الدورة العادية الـ25 للمجلس

اختتام أشغال الدورة العادية الخامسة والعشرين للمجلس العلمي الأعلى

المجلس العلمي الأعلى: رأي اللجنة المالية الشرعية التشاركية في تحديد شروط وكيفيات مزاولة البنوك للأنشطة والعمليات التي تزاولها البنوك التشاركية

المجلس العلمي الأعلى: رأي اللجنة المالية الشرعية التشاركية في تحديد شروط وكيفيات تلقي وتوظيف الودائع الاستثمارية من قبل البنوك التشاركية وغيرها من مؤسسات الائتمان والهيئات المعتبرة في حكمها

المجلس العلمي الأعلى: رأي اللجنة المالية الشرعية التشاركية في تحديد المواصفات التقنية الخاصة بمنتجات التمويل التشاركي وكيفيات تقديمها إلى العملاء

انعقاد الدورة الخريفية العادية للمجلس العلمي الأعلى بالرباط يومي 23 و24 دجنبر 2016

المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته الثانية والعشرين يومي 15 و16 يوليوز 2016 بالرباط

للمزيد من المقالات

إمارة المؤمنين

أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا إحياء للذكرى العشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني
facebook twitter youtube