الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ الموافق لـ 15 ديسمبر 2017
اشترك بالرسالة الإلكترونية
من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى

ثقافة الإمام

تتبع أنشطة القيمين الدينيين

تختص مديرية تدبير شؤون القيمين الدينيين بتتبع الأنشطة الدينية والعلمية المنظمة من طرف القيمين الدينيين، أو بمساهمة منهم، وإنجاز تقارير دورية عنها؛ وفق المادة 13(الفقرة السادسة)، من الظهير الشريف رقم 1.16.38 الصادر في 26 فبراير 2016 المحدد لاختصاصات وتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

تحسين وضعية القيمين الدينيين

تختص مديرية تدبير شؤون القيمين الدينيين بالعمل على تحسين وضعية القيمين الدينيين المادية، وتعميم استفادتهم من الخدمات الاجتماعية المقدمة من المؤسسات المختصة، وتوسيعها وتطويرها، والإشراف على تدبير التأمين الصحي الخاص بهم؛ وفق المادة 13(الفقرة الخامسة)، من الظهير الشريف رقم 1.16.38 الصادر في 26 فبراير 2016 المحدد لاختصاصات وتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

الرفع من مردودية القيمين الدينيين

تختص مديرية تدبير شؤون القيمين الدينيين بالقيام بالاجراءات اللازمة للرفع من مردودية القيمين الدينيين، وتحسين مستواه العلمي والمعرفي، بتنسيق مع المجالس العلمية المحلية؛ وفق المادة 13(الفقرة الرابعة)، من الظهير الشريف رقم 1.16.38 الصادر في 26 فبراير 2016 المحدد لاختصاصات وتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية .

تدبير شؤون القيمين الدينيين

تختص مديرية تدبير شؤون القيمين الدينيين بتدبير شؤون القيمين الدينيين، وتتبع أحوالهم، وتمكينهم من الأدوات والوسائل اللازمة لأداء مهامهم؛ وذلك بموجب المادة 13(الفقرة الثالثة)، من الظهير الشريف رقم 1.16.38 الصادر في 26 فبراير 2016 المحدد لاختصاصات وتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

توفير القيمين الدينيين

تختص مديرية تدبير شؤون القيمين الدينيين بالعمل على توفير القيمين الدينيين المؤهلين لمزاولة المهام الدينية، القادرين على المساهمة في تنفيذ برامج إعادة تأهيل الحقل الديني؛ وذلك بموجب المادة 13 (الفقرة الثانية)، من الظهير الشريف رقم 1.16.38 الصادر في 26 فبراير 2016 المحدد لاختصاصات وتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

تنظيم المهام الدينية

تختص مديرية تدبير شؤون القيمين الدينيين بمهمة تنظيم المهام الدينية، وذلك بموجب المادة 13(الفقرة الأولى)، من الظهير الشريف رقم 1.16.38 الصادر في 26 فبراير 2016 المحدد لاختصاصات وتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

منجزات القيمين الدينيين سنة 2016

منجزات القيمين الدينيين سنة 2016

يتبوأ القيمون الدينيون مكانة مركزية في برنامج إعادة تأهيل الحقل الديني بالمغرب لما يضطلعون به من دور محوري في التأطير الديني والروحي للمواطنين. واعتبارا لهذه الأهمية، تم خلال سنة 2016…

تدبير ملفات القيمين الدينيين الإدارية والمالية والتكوين سنة 2016

تدبير ملفات القيمين الدينيين الإدارية والمالية والتكوين سنة 2016

اتخذت الوزارة جملة من الإجراءات الهادفة إلى تسوية الملفات الإدارية وتحسين الأوضاع المادية للقيمين الدينيين، وملاءمة كفاءاتهم مع متطلبات المجتمع في مجال التأطير والتوجيه الديني. وفيما يلي عرض لأبرز ما أنجز خلال سنة 2016 في هذا المجال:

منجزات تدبير شؤون القيمين الدينيين سنة 2016

تدبير ملفات القيمين الدينين الإدارية والمالية والتكوين

تحسين الأوضاع الاجتماعية للقيمين الدينيين

تحسين الأوضاع الاجتماعية للقيمين الدينيين سنة 2016

 تحسين الأوضاع الاجتماعية للقيمين الدينيين سنة 2016

 

خلال السنة الثانية من دعم خطتها الاستراتيجية 2015-2017، واصلت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بذل الجهود للارتقاء بالأوضاع الاجتماعية لمنخرطيها وذويهم. واعتمدت المؤسسة على آلية اليقظة الاجتماعية…

تدبير ملفات القيمين الدينين الإدارية والمالية والتكوين سنة 2016

 تدبير ملفات القيمين الدينين الإدارية والمالية والتكوين  سنة 2016

اتخذت الوزارة جملة من الإجراءات الهادفة إلى تسوية الملفات الإدارية وتحسين الأوضاع المادية للقيمين الدينيين، وملاءمة كفاءاتهم مع متطلبات المجتمع في مجال التأطير والتوجيه الديني. وفيما يلي عرض لأبرز ما…

إمارة المؤمنين

أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
facebook twitter youtube