وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية

المندوبية الجهوية

الدار-البيضاء-سطات

الأحد 8 ربيع الأول 1442هـ الموافق لـ 25 أكتوبر 2020

سطات: التسجيل ببرنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والأنترنيت

سطات: التسجيل ببرنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والأنترنيت

أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بسطات، أنها شرعت في عملية التسجيل ببرنامج محو الأميــة بـالمساجد، وبواسطة التلفاز والأنترنيت، بالمستويين الأول والثاني، برسم الموســم الدراسي 2021/2020.

وأنه نظرا للوضعية الوبائية التي تعيشها بلادنا، بسبب انتشار فيروس كورونا -كوفيد 19- وفي إطار التدابير الاحترازية المتخذة للحد من انتشار هذه الآفة، سيتم اعتماد نظام التعليم عن بعد بالبرنامج، عن طريق قناة محمد السادس للقرآن الكريم "السادسة"، وعبر موقع الوزارة على الأنترنيت، وذلك ابتداء من 15 أكتوبر 2020 إلى غاية متم شهر دجنبر من نفس السنة، على أمل أن تتهيأ الظروف للعمل بالدراسة الحضورية فيما بعد.

وأهاب الإعلان بالراغبات والراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج، أن يبادروا إلى تسجيل أسمائهم، وذلك بالاتصال بالمؤطرين والمؤطرات بالمساجد الأقرب إلى مقر سكناهم.

سطات: مكافحة الإصابة بمرض كوفيد - 19

سطات: مكافحة الإصابة بمرض كوفيد- 19

أعلن المجلس العلمي المحلي في مذكرة إخبار على ما يلي: 

في سياق الإجراءات الاستباقية، والاحترازية، والاحتياطات الرامية إلى الحد من العدوى، وانتشار وباء كورونا. تحرص المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بسطات، على تنفيذ مقتضيات وأحكام المذكرات المرجعية، والمراسلات الاسنادية، ذات الصلة بضرورة الانخراط في مكافحة الإصابة بمرض كوفيد- 19. حيث شرع في عقد اجتماعات يومية، يتم خلالها أجرأة المهام الموكولة إلى لجنة اليقظة الإقليمية بسطات، وفق المنصوص عليها ضمن مذكرتي الوزارة:

  • الأولى بتاريخ 12/03/2020 عدد 05.
  • الثانية بتاريخ 14/03/2020 عدد 49 .

وذلك انطلاقا من استثمار آلية التواصل التفاعلي، القائم على عمليات الرصد والتحسيس والتتبع والمواكبة.

سطات: ندوة حول الإمامة والأذان

سطات: ندوة حول الإمامة والأذان

تم الإعلان بإقليم سطات عن تنظيم المرشدين الدينيين أعضاء لجنة أولاد سيدي بن داوود والجماعات التابعة لها تحت إشراف المجلس العلمي المحلي بسطات بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ندوة فكرية لفـائدة السادة القيمين الدينيين بعنوان:" الإمامة والأذان: الضوابط المذهبية، التزامات واختيارات الأمة"؛ وذلك يوم الأربعاء 18 مارس 2020م، بمسجد الحمد بكيسر إقليم سطات ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

المؤطرون: حميد الصوابي، محمد الحمودي، الزيتوني الزهراوي، رشيد بكار.

سطات: الزاد الفقهي للقيم الديني في فصل الشتاء

سطات: الزاد الفقهي للقيم الديني في فصل الشتاء

تم الإعلان بسطات، عن تنظيم المرشدين الدينيين أعضاء لجنة لولاد والجماعات التابعة لها تحت إشراف المجلس العلمي المحلي بسطات بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ندوة فكرية لفـائدة السادة القيمين الدينيين بعنوان: " الزاد الفقهي للقيم الديني في فصل الشتاء"، وذلك يوم الأربعاء 11 مارس 2020م بمسجد الرحمة بلولاد إقليم سطات ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

المؤطرون: الحبيب المشتهق، يوسف حمدي، حمادي معتصم، المختار الصالحي، عبد الغفور كممن.

سطات: المعالم الأساسية في إعداد خطبة الجمعة

سطات: المعالم الأساسية في إعداد خطبة الجمعة

تم الإعلان بمدينة سطات، عن تنظيم المرشدين الدينيين أعضاء لجنة أولاد سعيد والجماعات التابعة لها، تحت إشراف المجلس العلمي المحلي بسطات وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بسطات، ندوة فكرية لفائدة السادة القيمين الدينيين بعنوان: " المعالم الأساسية في إعداد خطبة الجمعة"، وذلك يوم الثلاثاء 10 مارس 2020، بمسجد الرحمة أولاد عزوز خميسات الشاوية إقليم سطات ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

المؤطرون: البشير إراوي، محمد خربوش، محمد عزقور، ابراهيم بديعي، عبد الله ايت وحمان، الهاشمي لمعيزي.

سطات : الإمامة بمسجد النهضة

سطات : الإمامة بمسجد النهضة

أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بإقليم سطات إلى علم المتوفرين على شروط الإمامة أنها ستفتح باب الترشيح لشغل هذه المهمة بمسجد النهضة الواقع بحي النهضة مدينة سطات.

الشروط

يشترط في المترشحين أن يكونوا:

  • من المغاربة الحافظين لكتاب الله كاملا؛
  • ألا يتعدى عمرهم 45 سنة؛
  • متمتعين بحقوقهم المدنية؛
  • متصفين بأخلاق حميدة ومتوفرين على القدرة البدنية والمؤهلات العلمية اللازمة للقيام بالمهام المذكورة.

مـلف الـترشيح

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

  • طلب خطي مكتوب يحمل الاسم الشخصي والعائلي للمرشح وعنوانه؛
  • نسخة طبق الأصل من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • نسخة من عقد الازدياد؛
  • نسخة من السجل العدلي لا تتجاوز مدة صلاحيتها ثلاثة أشهر؛
  • صورتين فتوغرافيتين؛
  • نسخة طبق الأصل من شهادة تزكية المجلس العلمي المحلي مسلمة من أحد رؤساء المجالس العلمية؛
  • نسخ من الشهادات المحصل عليها.

إيـداع ملفـات الترشيح

توجه ملفات الترشيح عن طريق البريد العادي إلى مندوبية الشؤون الإسلامية بحي اسماعلة قرب محطة القطار فيلا رقم 6 سطات، أو تودع مقابل إيصال مباشرة من طرف المعنيين بالأمر بمكتب الضبط بالمندوبية. أخر أجل للتوصل بملفات الترشيح يوم الخميس 13 فبراير 2020م، ولن يقبل أي طلب يصل بعد هذا التاريخ.

المقابلة

بعد دراسة ملفات الترشيح يمكن أن يستدعى المقبولون منهم لإجراء مقابلة أمام لجنة.

للمزيد من المعلومات

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالمندوبية خلال أوقات العمل أو بواسطة الهاتف: 05.23.40.47.15

سطات : أمسية قرآنية

سطات : أمسية قرآنية

أعلن المجلس العلمي المحلي بسطات بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلاميةـ عن تنظيم أمسية قرآنية في سياق الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تأصيلا وامتدادا، وذلك يوم السبت 21 ديسمبر 2019م، بين العشاءين، بمسجد أبي بكر الصديق حي كمال مدينة سطات.

سطات : المقاربة الشرعية لظاهرة العنف ضد المرأة

سطات : المقاربة الشرعية لظاهرة العنف ضد المرأة

أعلن المجلس العلمي المحلي بسطات، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية والوكالة الاجتماعية للتنمية بسطات، عن تنظيم ندوة علمية بعنوان:"المقاربة الشرعية لظاهرة العنف ضد المرأة"، وذلك يوم الخميس 19 ديسمبر 2019م بالثانوية التأهيلية البروج إقليم سطات، ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

سطات : القول المبين في بيان أحكام صلاة العيدين

سطات : القول المبين في بيان أحكام صلاة العيدين

أعلن المجلس العلمي المحلي بسطات بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ندوة فكرية بعنوان: "القول المبين في بيان أحكام صلاة العيدين" وذلك يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019م ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالمسجد المركزي سيدي العايدي إقليم سطات.

يؤطر هذه الندوة ذ. احمد عبد الحميد وذ. نور الدين أيلول.

سطات : التسجيل في برنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والأنترنيت

سطات : التسجيل في برنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة-التلفاز والانترنيت

أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بسطات إلى علم المواطنين والمواطنات أن عملية التسجيل للاستفادة من دروس برنامج محو الأمية بالمساجد و بواسطة-التلفاز والانترنيت-المستويين الأول والثاني للموسم الدراسي 2020/2019، ستنطلق ابتداء من يوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 .

وأهاب الإعلان بالراغبين في متابعة هذه الدروس، المبادرة إلى تسجيل أسمائهم لدى مؤطري البرنامج في المساجد المفتوحة لهذه الغاية، أو الاتصال بمقر المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية الكائن مقرها قرب محطة القطار فيلا 6 حي اسماعلة سطات.

1515772381 banniere delegue affaire islamique Ar 400 90

آخر مقالات الموقع
المندوبيات الجهوية
facebook twitter youtube