وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
التعليم العتيق ومحو الامية المندوبيات الجهوية
المدارس العتيقة
الخميس 12 شوّال 1441هـ الموافق لـ 4 يونيو 2020
منجزات التعليم العتيق ومحو الأمية بالمساجد
كتب مدرسية للتعليم المدرسي العتيق 

haml alquraa alkarim

برنامج محو الأمية بالمساجد

prix mohammed vi alphabetisation 4

الصور

صاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة في الكتاب القرآني

المنشورات

قوانين

لا توجد أي مقالات

خدمات

islamaumaroc

التعليم العتيق بإقليم سيدي افني..التزام بالتدابير الاحترازية ومتابعة الدراسة عن بعد

douroussi ifni f

 التزمت مدراس التعليم العتيق بإقليم سيدي إفني بالاجراءات والتدابير الاحترازية المعمول بها بالمملكة حاليا للحد من فيروس كورونا المستجد كوفيد19 .

 وقد توقفت الدراسة في كل المدارس العتيقة بالاقليم، كما هو الحال بجميع المؤسسات التعليمية والكتاتيب القرآنية، ومعاهد ومدارس التعليم المدرسي والنهائي العتيق، العامة منها والخاصة، كما  بدأ طلبة هذه المؤسسات العلمية بتلقي دروسهم عن بعد من خلال منصة الكترونية اطلقتها وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية لهذا الغرض ابتداء من أمس الأربعاء.

   وقال عمر أرباع رئيس جمعية مدرسة أكجكال العتيقة باصبويا (إقليم سيدي افني) إن طلبة هذه المدرسة، على سبيل المثال، والبالغ عددهم أكثر من300 طالب التزموا جميعا بالاجراءات والتدابير الاحترازية الجاري بها العمل حاليا، في هذا الظرف الاستثنائي.

 وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الطلبة يتابعون دروسهم العلمية والشرعية منذ توقف الدراسة عبر الانترنت من خلال تواصل الاساتذة معهم وارسال الدروس عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، والآن يؤكد، سيتابعون الدراسة عن بعد من خلال المنصة الرسمية للتعليم عن بعد التي اطلقتها وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية لضمان استمرار المهمة العلمية للمدارس العتيقة في هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

   وأشار الى أن الجمعية قامت بمساعدة جميع الطلبة وتكفلت بإيصالهم الى مدنهم الأصلية في مختلف مناطق المغرب كالداخلة وورزازات ومراكش.

  وحرص على التذكير بأن المتبقي، حاليا، في المؤسسة هم 13 طالبا ينحدرون من دولة غينيا، دعت الضرورة بقاءهم هنا، مؤكدا لاتزامهم بكل تدابير النظاقة والوقاية و احترام الحجر الصحي داخل بيوتهم،

  من جهته قال حسن تايس المشرف على مدرسة المسجد الكبير بجماعة مستي (سيدي إفني) في تصريح مماثل ، إن الطلبة بدأوا يلجون منصة التعليم عن بعد التي اطلقتها الوزارة ،والتي تجاوب معها الطلبة بشكل كبير، مضيفا أن هذه المنصة تتوفر على كل دروس المستويات المقررة في المدارس العتيقة الاشهادية وغير الاشهادية، من المستوى الابتدائي والاعدادي والثانوي والاشهادي .

وأبرز المساعدة الكبيرة من قبل أولياء أمور  طلبة المدراس العتيقة على الاستجابة لهذه الاجراءات الاحترازية وبقاء التلاميذ و الطلبة في بيوتهم خلال هذه المرحلة الحرجة.

  يذكر ان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أعلنت أنها ستطلق أمس الأربعاء، منصة للتعليم عن بعد خاصة بالتعليم العتيق تحت عنوان douroussi.ma، وذلك في إطار التدابير العاجلة التي اتخذتها لتمكين جميع التلميذات والتلاميذ والطالبات والطلبة من الاستمرار في تتبع ومواكبة دروسهم.

و تتضمن هذه المنصة الالكترونية دروسا مصورة وملخصات مكتوبة لجميع الدروس المقررة في النصف الثاني من الدورة الثانية للسنة الدراسية الحالية ، بجميع أطوار ومستويات التعليم العتيق .

  وأهابت الوزارة بجميع التلاميذ والطلبة التفاعل الإيجابي مع هذه المنصة، حاثة آباء وأمهات وأولياء التلاميذ على توجيه أبنائهم إلى حسن استثمار أوقاتهم والاجتهاد في التحصيل الدراسي والتكوين المثمر رعاية لمصلحتهم وتحقيقا للنتائج المرجوة.

للاطلاع أيضا

التعلم عن بعد ببرنامج محو الأمية بواسطة التلفاز والإنترنيت للوقاية من فيروس كورونا

تحيين مواد منصة التعليم العتيق عن بعد

محتوى المنصة الرقمية للتعليم العتيق عن بعد

اطلاق منصة التعليم عن بعد الخاصة بالتعليم العتيق

منصة للتعليم عن بعد خاصة بالتعليم العتيق

للمزيد من المقالات