قناة محمد السادس للقرآن الكريم

الأربعاء 23 سبتمبر 2015

sa majeste le roi mohammed vi inaugure la chaine assadissa 02 nov 2005

انطلاقا من البرنامج الملكي الذي أرسى استراتيجية مندمجة وشمولية ترمي إلى تأهيل الحقل الديني وتجديده، تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم الأربعاء 29 رمضان 1426هـ موافق 02 نونبر 2005، فأعطى الانطلاقة لبث قناة محمد السادس للقرآن الكريم. وتطبيقا لبنود الإتفاقية المبرمة بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الإتصال والشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة. تبث قناة محمد السادس للقرآن الكريم " السادسة " مجموعة من البرامج التي تعكس التوجه المغربي في الشأن الديني القائم على وحدة العقيدة و المذهب وروح التسامح و الإنفتاح المستلهمة من هدي القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ، مع التعريف بتراثنا الحضاري المتصل بالمساجد والزوايا و المدارس وإبراز الشخصية المغربية القارئة العالمة .

يشكل رمضان الأبرك لكل سنة ، نقلة نوعية في مسار قناة محمد السادس للقرآن الكريم " السادسة " ، حيث تنتقل ساعات البث خلال هذا الشهر الفضيل و بصفة استثنائية إلى 14 ساعة في اليوم.

وتتضمن شبكة برامج السادسة خلال رمضان الكريم مجموعة من الإنتاجات المحلية الجديدة تبرز الخصوصيات المغربية الأصيلة في مجال العادات والعبادات ، من خلال برامج تبث بالعربية والأمازيغية والفرنسية.

و تحقيقا لدورها في التوعية الدينية تعمل السادسة على النقل المباشر للدروس الحسنية الرمضانية التي تلقى بين يدي جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، إضافة إلى صلاة التراويح التي تبث مباشرة من مسجد الحسن الثاني بالدارالبيضاء .

تحظى المناسبات والأعياد الدينية ببرمجة خاصة في قناة السادسة، تناسب أهمية ورمزية الذكرى لدى مجموع المشاهدين. على المستوى التقني.

تبث قناة محمد السادس للقرآن الكريم برامجها على القمر الصناعي نايل سات و الهوت بورد مما يجعل منها قناة موضوعاتية بامتياز تعمل على تعميق العلم بالواجبات الدينية و تصحيح ممارستها وفق ثوابتنا الحضارية الإسلامية و الوطنية في وئام مع الثقافة الإنسانية العامة .