الاثنين 20 ذو الحجة 1441هـ الموافق لـ 10 غشت 2020
اشترك بالرسالة الإلكترونية
من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى

ثقافة الإمام

islamaumaroc

التعلم عن بعد ببرنامج محو الأمية بواسطة التلفاز والإنترنيت للوقاية من فيروس كورونا

التعلم عن بعد ببرنامج محو الأمية بواسطة التلفاز والإنترنيت للوقاية من فيروس كورونا

تنفيذا لتعليمات مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله، القاضية باتخاذ جميع التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ببلادنا، سارعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لأجرأة خطتها الأندراغوجية البديلة في تنظيم برنامج محو الأمية بالمساجد. فطلبت على الفور من مندوبي الشؤون الإسلامية توجيه مستفيدي البرنامج إلى الاستمرار في متابعة حلقات برنامج "أقرأ وأتعلم بواسطة التلفاز والإنترنيت"،كتجربة رائدة في مجال التعلم عن بعد ينهض بها هذا القطاع، منذ أن أعطى انطلاقته أمير المؤمنين أيده الله يوم الجمعة 04 أبريل 2014، والذي تبثه قناة "السادسة"، وموقع الوزارة على شبكة الإنترنيت، وكخيار أندراغوجي لضمان استدامة التعلم وفق الطرائق والوسائط المطلوبة.

ومواكبة للمستفيدين لتحصيل المعارف والكفايات والمهارات المستهدفة تجند 10.000 مؤطر عبر تراب المملكة لتقديم دروس المراجعة والدعم بالأساليب الملائمة عبر مختلف الوسائط الإلكترونية المتاحة، وبما يحقق جودة العملية التعليمية التعلمية.

وبعد مرور أكثر من أسبوعين على انطلاق هذه الإجراءات، بلغ عدد المستفيدين المنخرطين في عملية التعلم عن بعد أكثر من 290.000 متعلم أي بنسبة 95%من مجموع المسجلين بالبرنامج.

وتصريفا للأنشطة التعلمية بنجاعة، وبناء للقدرات والكفايات المستهدفة، ينجز مؤطرو البرنامج مقتضيات التقويم التربوي المستمر بالوسائل الممكنة، وفق معايير المرونة والتركيز والتخفيف والتبسيط، وبما يضمن الإنصاف والتغطية التربوية الملائمين.

وتثمينا لجهود المتدخلين بالبرنامج فإن الوزارة تحيي بحرارة المستفيدين وأسرهم، ومسؤوليها وأطرها الإدارية والتربوية مركزيا وجهويا وإقليميا، وكل المتعاونين معها عرفانا بالتضحيات المتميزة التي يبذلوها لدعمه في أداء رسالته الوطنية التربوية التعليمية في هذه الظروف التي يعيشها بلدنا في التصدي لفيروس كورونا.

واستعدادا لإكمال الموسم الدراسي 2019-2020 ببرنامج محو الأمية بالمساجد بنجاعة وحكامة، فإن الوزارة أعدت البدائل لتقويم عملياته ومخرجاته، وتنظيم واستثمار نتائج عملية التعلم بما يحقق المردودية المأمولة.

للاطلاع أيضا

تحيين مواد منصة التعليم العتيق عن بعد

التعليم العتيق بإقليم سيدي افني..التزام بالتدابير الاحترازية ومتابعة الدراسة عن بعد

محتوى المنصة الرقمية للتعليم العتيق عن بعد

اطلاق منصة التعليم عن بعد الخاصة بالتعليم العتيق

منصة للتعليم عن بعد خاصة بالتعليم العتيق

للمزيد من المقالات

إمارة المؤمنين

أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى ويقوم بنحر أضحية العيد
facebook twitter youtube